صبايا وشباب: محاضرة عن مخاطر التيار الكهربائي - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


المحاضر الكهربائي صالح جهاد أبو صالح

صبايا وشباب: محاضرة عن مخاطر التيار الكهربائي
مجدل شمس\الجولان - «جولاني»- 26\02\2011
أقامت مجموعة صبايا وشباب الشبابية، في قاعة مركز فاتح المدرس للفنون والثقافة، مساء أمس السبت، محاضرة عن مخاطر التيار الكهربائي ألقاها الكهربائي صالح جهاد أبو صالح. وقد حضر المحاضرة عدد كبير من أعضاء المجموعة والمهتمين، ومعظمهم من جيل الشباب.

وقد تطرق المحاضر في محاضرته إلى عدة مواضيع مهمة بدءا من لمحة عامة عن الكهرباء ومصادر الطاقة، إلى تأثير كل منها على البيئة وتلوثها، ثم عن طرق التوفير في استهلاك الطلاقة الكهربائية وكيفية شراء المصابيح والأجهزة الكهربائية وذلك من خلال الواصفات التي يبرزها المنتج على المنتجات الكهربائية ذاتها.

وقد شغلت مخاطر الكهرباء الحيز الأكبر من المحاضرة والنقاش، حيث قال المحاضر، أنه بالرغم من أن الكهرباء هي من أهم وسائل الراحة التي تجعل حياتنا أكثر سهولة ويسراً، إلا أنها تشكل خطورة على حياة الأرواح والممتلكات وقد تكون سبباً في وقوع الحرائق والانفجارات ووفاة الكثير من الناس، فتطرق المحاضر إلى أمثلة من العوامل المسببة لوقوع حوادث الكهرباء والأضرار الناتجة عنها وطرق الوقاية منها.

كذلك تحدث المحاضر عن تأثير التيار الكهربائي على جسم الإنسان وطرق الوقاية من الصدمة الكهربائية، وكيفية التعامل مع الكهرباء في حالات الخطر، فقال أنه من المهم جداً عند شعورنا بوجود خطر أو خلل ما في الكهرباء في المنزل قطع التيار الكهربائي وإحضار كهربائي مؤهل لفحص الشبكة وإيجاد المشكلة وحلها.

واختتمت المحاضرة بشرح عن كيفية التصرف أثناء انقطاع التيار الكهربائي، والفرق فيما لوكان سبب الانقطاع من الشبكة العامة للكهرباء أو من داخل المنزل، وعندها يجب عدم العبث بالشبكة المنزلية بل إحضار كهربائي مؤهل للفحص والإصلاح.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور